الجمعة، 1 سبتمبر 2023

tomb raider 2013

تحميل لعبة tomb raider 2013 للكمبيوتر

:حول اللعبة

Tomb Raider هي لعبة فيديو أكشن ومغامرة لعام 2013 تم تطويرها بواسطة Crystal Dynamics ونشرتها Square Enix الفرع الأوروبي. إنها اللعبة الرئيسية العاشرة في امتياز Tomb Raider وإعادة تشغيل السلسلة ، حيث تعمل كدفعة أولى في ثلاثية Survivor التي تعيد بناء أصول Lara Croft.تم إصدار Tomb Raider في 5 مارس 2013 لمايكروسوفت ويندوز وبلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360. ينصب تركيز اللعب على البقاء على قيد الحياة ، مع الاستكشاف عند عبور الجزيرة وزيارة العديد من المقابر الاختيارية. إنها اللعبة الأولى في السلسلة الرئيسية التي تحتوي على لاعبين متعددين وأول لعبة في السلسلة يتم نشرها بواسطة Square Enix بعد استحواذ الأخيرة على Eidos Interactive في عام 2009.
بدأت Crystal Dynamics في تطوير Tomb Raider بعد وقت قصير من إصدار Tomb Raider: Underworld في عام 2008. بدلا من تكملة ، قرر الفريق إعادة تشغيل السلسلة ، وإعادة تأسيس أصول لارا كروفت للمرة الثانية ، كما فعلوا مع Tomb Raider: Legend. تدور أحداث Tomb Raider في ياماتاي ، وهي جزيرة يجب على لارا ، التي لم يتم اختبارها ولم تكن بعد المستكشفة المتمرسة في المعارك التي هي في عناوين أخرى في السلسلة ، إنقاذ أصدقائها والهروب أثناء مطاردتها من قبل طائفة خبيثة. تم التعاقد مع كاميلا لودينجتون للصوت والأداء في دور لارا كروفت ، لتحل محل كيلي هاوز.
عانت اللعبة من تأخير الإصدار من أواخر عام 2012 إلى مارس 2013. عند الإصدار ، تلقى Tomb Raider إشادة من النقاد ، حيث أشاد النقاد بالرسومات وطريقة اللعب وأداء Luddington في دور Lara وتوصيف Lara وتطويرها ، على الرغم من أن إضافة وضع متعدد اللاعبين لم يتم استقباله جيدا ، ووجه بعض المراجعين النقد نحو تنافر ludonarrative للعبة. استمرت Tomb Raider في بيع أكثر من 14.5 مليون نسخة اعتبارا من أكتوبر 2021، مما يجعله عنوان Tomb Raider الأكثر مبيعا حتى الآن. تم إصدار نسخة معدلة ، Tomb Raider: Definitive Edition ، في جميع أنحاء العالم في يناير 2014 ل PlayStation 4 و Xbox One تحتوي على رسومات محسنة ومحتوى قابل للتنزيل. تم إصدار تكملة ، Rise of the Tomb Raider ، في نوفمبر 2015 وتم إصدار الدفعة الثالثة ، Shadow of the Tomb Raider ، في سبتمبر 2018.
يتم تقديم تومب رايدر من منظور الشخص الثالث. يتحكم اللاعبون في الشخصية الرئيسية في السلسلة لارا كروفت. تستخدم اللعبة نموذجا مترابطا للمحور والتحدث يجمع بين عناصر الحركة والمغامرة والاستكشاف والبقاء على قيد الحياة. يمكن للاعبين العبور بين المعسكرات وعبر الجزيرة باستخدام ممرات المشاة وخطوط الانزلاق المرتجلة أو المتوفرة بالفعل والمسارات القابلة للتسلق. يتم نقل العديد من تحركات Lara من الألعاب السابقة التي أنشأتها Crystal Dynamics ، مع إضافة بعض التعديلات ، مثل دمج عناصر اللعب الشبح. تنتشر أحداث الوقت السريع على فترات منتظمة طوال اللعبة ، وغالبا ما تظهر في نقاط حاسمة أو سريعة الحركة في حبكة اللعبة ، مثل استخراج قطعة من المعدن ، والهروب من كهف منهار.
شخصية اللاعب ، تقف على قمة حافة عالية ، وتخلق انزلاقا مؤقتا إلى حافة سفلية عن طريق إطلاق سهم.
يمكن للاعبين إنشاء خطوط انزلاقية مؤقتة للعبور بين المخيمات وعبر الجزيرة.
يستعير قتال اللعبة عناصر متعددة من سلسلة Uncharted الخاصة ب Naughty Dog ، حيث يتمتع اللاعبون بالقدرة على تحرير قوس لارا والبنادق التي تنقذها ، والانخراط في قتال قريب وأداء عمليات القتل الشبح.يمكن للاعبين استخدام غريزة البقاء على قيد الحياة ، وهي قدرة يتم من خلالها تسليط الضوء على الأعداء والمقتنيات والأشياء المحورية في الألغاز البيئية. تتضمن اللعبة عناصر لعب الأدوار: مع تقدم اللاعبين خلال اللعبة ، يكسبون نقاط خبرة من أداء إجراءات معينة وإكمال التحديات داخل اللعبة المرتبطة بالصيد والاستكشاف والقتال: وهذا يتيح ترقية مهارات اللاعبين وقدراتهم بطرق محددة ، مثل منحها سعة تخزين أكبر للسهام والذخيرة. يمكن للاعبين ترقية الأسلحة وتخصيصها باستخدام المواد التي تم إنقاذها والتي تم جمعها في جميع أنحاء الجزيرة. هناك ميكانيكي تقدم الشخصية في اللعبة: يتم الحصول على عناصر وأسلحة ومعدات أفضل مع تقدم اللاعبين ، على الرغم من أن ظهور معظم هذه العناصر يرتبط ارتباطا وثيقا بالأحداث في القصة.بالإضافة إلى القصة الرئيسية ، يمكن للاعبين إكمال مهام جانبية متعددة ، واستكشاف الجزيرة ، وإعادة زيارة المواقع ، والبحث عن مقابر التحدي.
إلى جانب وضع اللاعب الفردي ، يوجد وضع متعدد اللاعبين عبر الإنترنت ، والذي يسمح للاعبين بالتنافس في عدة خرائط. في كل مباراة متعددة اللاعبين ، هناك فريقان من العدو: أربعة ناجين وأربعة زبالين ، وهناك ثلاثة أنواع من الألعاب التي يمكن للاعبين المتعددين التنافس فيها ، ويتم لعبها في خمس خرائط مختلفة: الأوضاع هي Team Deathmatch و Private Rescue و Cry for Help. الوضع الأول هو سيناريو قتال لاعب مقابل لاعب (PvP) ، حيث تتنافس الفرق ضد بعضها البعض ، ويكون الفريق الفائز هو الذي يقتل الفريق المنافس في ثلاث مباريات منفصلة. في الوضع الثاني ، يجب على فريق "الناجين" نقل الإمدادات الطبية إلى نقطة محددة على الخريطة ، بينما يجب أن يصل "الزبالون" إلى عدد معين من عمليات القتل ، وكلاهما في غضون عشر دقائق.  النمط الثالث ، "صرخة طلبا للمساعدة" ، يتضمن الناجين استكشاف الخرائط واستعادة البطاريات لمنارات الراديو المدافعة أثناء مطاردتهم من قبل الزبالين.عبر جميع الأوضاع الثلاثة ، يتم نقل الأسلحة والبيئات القابلة للتدمير من حملة اللاعب الفردي.
تدور أحداث اللعبة في ياماتاي ، وهي جزيرة خيالية مفقودة في مثلث التنين قبالة سواحل اليابان. الجزيرة - والمملكة التي كانت موجودة هناك - يكتنفها الغموض ، نظرا لسمعتها بالعواصف المخيفة وحطام السفن التي تتناثر على ساحلها. حكمت ياماتاي ذات مرة الملكة هيميكو ، المعروفة باسم "ملكة الشمس" ، والتي ، وفقا للأسطورة ، كانت تنعم بقوى شامانية مكنتها من التحكم في الطقس. لا يعرف سوى القليل جدا عن تاريخ ياماتاي في الوقت الذي تلا وفاة هيميكو ، بخلاف أن عار الجزيرة تم تأسيسه بعد ذلك بوقت قصير. عند استكشاف الجزيرة ، قد يجد اللاعب دليلا على أن التجار البرتغاليين ومشاة البحرية الأمريكية ومشروع عسكري ياباني - من بين أمور أخرى - تقطعت بهم السبل في ياماتاي في نقاط مختلفة عبر التاريخ. في بداية اللعبة ، يسكن الجزيرة جماعة الإخوان المسلمين ، وهي طائفة عنيفة من المجرمين والمرتزقة والناجين من حطام السفن. أنشأت جماعة الإخوان المسلمين في سولاري مجتمعها الخاص على أساس عبادة هيميكو ، مع استكمال بنية وقوانين اجتماعية ، مع استكشاف غرضها ونواياها الدقيقة في جميع أنحاء القصة.
يأخذ اللاعب دور لارا كروفت ، خريجة علم الآثار الشابة والطموحة التي أقنعت نظرياتها حول موقع مملكة ياماتاي المفقودة عائلة نيشيمورا - أحفاد شعب ياماتاي أنفسهم - بتمويل رحلة استكشافية بحثا عن المملكة. يقود البعثة الدكتور جيمس ويتمان ، عالم الآثار الشهير الذي وقع في أوقات عصيبة ويائس لتجنب الإفلاس ، ويرافقه كونراد روث ، وهو من مشاة البحرية الملكية تحول إلى مغامر وصديق مقرب لعائلة كروفت يعمل كمرشد لارا. سامانثا "سام" نيشيمورا ، صديقة لارا وممثلة عائلة نيشيمورا التي تصور البعثة لفيلم وثائقي ؛ جوسلين رييس ، ميكانيكي متشكك ومزاجي وأم عزباء ؛ جونا مايافا ، صياد مهيب وهادئ على استعداد للإيمان بوجود الخوارق والباطنية ؛ أنجوس "غريم" جريمالدي ، قائد الدفة الخشنة للتحمل ؛ وأليكس فايس ، متخصص إلكترونيات أبله.
تنطلق لارا في رحلتها الاستكشافية الأولى على متن السفينة Endurance ، وتنوي العثور على مملكة ياماتاي المفقودة. بناء على اقتراحها وضد نصيحة ويتمان ، تغامر البعثة في مثلث التنين. ضربت السفينة عاصفة عنيفة وغرقت ، وتقطعت السبل بالناجين في الجزيرة المعزولة. يتم فصل لارا عن الآخرين وتضطر للهروب من كهف متوحش مختل.
عندما تحدد لارا مكان الناجين الآخرين ، تجد المزيد من الأدلة على أن الجزيرة مأهولة. تجد صديقها سام ورجل يدعى ماتياس ، يدعي أنه أحد الركاب. بينما يخبر سام ماتياس بأساطير هيميكو ، تفقد لارا وعيها. عندما تستيقظ ، ذهب ماتياس وسام. عندما تجتمع لارا مع الناجين الآخرين ، يقرر ويتمان الانفصال عن الحفلة الرئيسية مع لارا والبحث عن روث ، الذي لا يزال مفقودا ، بينما يبحث بقية المجموعة (رييس وجونا وأليكس وجريم) عن سام وماتياس.
بينما تستكشف لارا وويتمان ، يكتشفان أن سكان الجزيرة يعبدون هيميكو ، مما يؤكد أن الجزيرة هي ياماتاي. يتم القبض على الاثنين من قبل سكان الجزيرة ونقلهم إلى مستوطنة مع ناجين آخرين من التحمل. عندما يحاول الناجون الهروب ، ينقلب الخاطفون عليهم. تم فصل لارا عن ويتمان وأجبرت على قتل أحد مهاجميها. تحدد موقع روث المصاب ، وباستخدام معداته ، تنطلق في مرحل اتصالات في أعلى الجبل للاتصال بالعالم الخارجي وطلب المساعدة.
بعد النجاح في قيادة طائرة تبحث عن التحمل وإشعال إشارة لهم ليتبعوها ، تشهد لارا عاصفة عاتية تتحقق وتدمر الطائرة. على الرغم من أن الطيار نجح في الهبوط بالمظلة إلى بر الأمان ، إلا أن لارا عاجزة عن منع سكان الجزيرة من قتله. يتم الاتصال بلارا من قبل أليكس ورييس ، الذين يكشفون أن سام قد اختطف من قبل سكان الجزيرة ، وهي طائفة عنيفة تعرف باسم جماعة الإخوان سولاري. تحاول لارا ، الأقرب إلى موقع سام ، إنقاذها ولكن ماتياس يحبطها - الذي كشف أنه زعيم سولاري - الذي يأمر بقتلها. يتم إنقاذ لارا من خلال تدخل الساموراي الملقب ب "أوني" ونقله إلى دير قديم في الجبال.
هربت لارا مرة أخرى ، وتعثرت في غرفة طقوس ، حيث علمت أنه تم استخدام "طقوس النار" لاختيار خليفة ملكة الشمس كجزء من حفل يسمى "الصعود". تمكن سام المرعوب من الاتصال لارا وأبلغها أن سولاري يعتزم وضعها في طقوس النار ، والتي ستحرقها حتى الموت إذا لم تنجح. تشق لارا طريقها عبر قلعة سولاري بمساعدة غريم ، الذي قتل بعد أن أسره سولاري. بمساعدة روث ، تتسلل لارا إلى القصر وتشهد ماتياس يضع سام في طقوس النار. تحاول لارا إنقاذ سام ، لكن ماتياس ورجاله تغلبوا عليها. لم تتضرر سام من النيران ، التي أطفأتها رياح عاتية ، مما يجعلها خليفة هيميكو الشرعي.
تهرب لارا بأعجوبة من الأسر مرة أخرى وتعود لمساعدة أصدقائها ، الذين أدت محاولاتهم للوصول إلى سام إلى القبض عليهم. بمساعدة ويتمان - الذي تمكن من التفاوض على درجة معينة من الحرية مع سولاري - تعود لارا إلى القصر لإنقاذ سام بينما يقود روث طائرة هليكوبتر لإخراجهم. بعد أن شهدت العاصفة التي أجبرت طائرة البحث على التحطم ، ترسل لارا سام للهروب برا وتحاول إجبار الطيار على الهبوط مع تصاعد عاصفة ثانية ، وضرب المروحية وإجبارها على التحطم. كادت لارا أن تموت ، وأصيب روث بجروح قاتلة على يد ماتياس أثناء إنقاذها. تدرك لارا أن العواصف تتولد بطريقة سحرية لإبقاء الجميع محاصرين في الجزيرة.
تلتقي بالناجين الآخرين ، الذين هربوا من سولاري لفترة كافية لتأمين قارب يمكن إصلاحه واستخدامه للهروب. ينضم إليهم ويتمان ، الذي يدعي أنه هرب ، على الرغم من أن لارا تشتبه في أنه يعمل مع الطوائف. تتوجه لارا إلى حطام سفينة التحمل للقاء أليكس ، الذي كان قد ذهب سابقا إلى هناك لإنقاذ الأدوات اللازمة لإصلاح القارب. تجده محاصرا تحت الحطام ، لكن أليكس يجبرها على الفرار من طوائف سولاري ويضحي بنفسه حتى تتمكن لارا من الهروب بالأدوات.
بعد قيادة بعثة عسكرية يابانية في حقبة الحرب العالمية الثانية تبحث في العواصف ، تستكشف لارا مقبرة ساحلية قديمة. تكتشف رفات جنرال حرس العاصفة - أوني الذي يدافع عن الدير - الذي ارتكب سيبوكو. في رسالته الأخيرة ، يكشف أن خليفة هيميكو انتحرت بدلا من الحصول على قوتها ، تاركا روح هيميكو محاصرة في جسدها بعد الموت. تدرك لارا أن "الصعود" هو طقوس تنقل روح هيميكو إلى جسد جديد ، وتدمر روح المضيف في هذه العملية. تريد روح هيميكو الهروب من جسدها الحالي ، ويخطط ماتياس لتقديم سام كمضيف جديد. تعود لارا إلى الناجين لتجد أن ويتمان قد خانهم ، واختطف سام وأعطاها لماتياس. تطارد لارا وجونا ورييس الدير ، مع وصول لارا في الوقت المناسب لرؤية ويتمان يقتل على يد أوني.
بعد أن شقت طريقها عبر حراس الملكة ، وصلت لارا إلى قمة الدير في الوقت المناسب لرؤية ماتياس يبدأ طقوس الصعود. تشق طريقها إلى ماتياس ، وتواجه سولاري والحراس على حد سواء. تقتل لارا ماتياس عندما تطلق النار عليه من سطح الدير باستخدام أسلوبها المزدوج المميز ، قبل تدمير بقايا هيميكو لإنقاذ سام. مع تفريق العواصف ، تغادر لارا وسام ورييس وجونا الجزيرة ويتم التقاطهم بواسطة سفينة شحن. بينما تبحر هي وأصدقاؤها إلى المنزل ، تقرر لارا أن هناك العديد من الأساطير التي يمكن العثور عليها وتقرر الكشف عنها ، مشيرة إلى أنها لن تعود إلى المنزل بعد.
بعد تومب رايدر: العالم السفلي ، تم تقسيم كريستال ديناميكس إلى فريقين. بدأ أحدهما العمل على الركيزة المتسلسلة التالية لامتياز Tomb Raider ، والآخر يركز على سلسلة Lara Croft العرضية التي تم إنشاؤها حديثا (ظهرت لأول مرة مع Lara Croft و Guardian of Light في عام 2010).بعد ضجة إعلامية قبل الإعلان بينما كان عنوان اللعبة تحت الحظر ، في نوفمبر 2010 ، قدمت Square Enix طلبا للحصول على علامة تجارية لشعار لعبة Tomb Raider الجديدة. "ولد الناجي". كشفت Square Enix في ديسمبر أن Tomb Raider كان قيد الإنتاج منذ ما يقرب من عامين. قال رئيس الاستوديو داريل غالاغر إن العنوان الجديد لا يشبه أي شيء كان من قبل ، واصفا إياه بأنه قصة أصل لارا كروفت ورحلتها بطريقة جديدة.
في يناير 2012 ، عندما سئل عما إذا كانت اللعبة ستكون متاحة على وحدة تحكم Wii U من Nintendo ، أجاب مدير العلامة التجارية العالمية Crystal Dynamics كارل ستيوارت أنه لا توجد خطط لإتاحة اللعبة على تلك المنصة. وفقا لستيوارت ، كان السبب في ذلك هو أنه "لن يكون من الصواب" أن يتم نقل اللعبة ببساطة ، حيث قام المطورون ببناء اللعبة لتكون خاصة بالنظام الأساسي قبل الإعلان عن Wii U ، وذكر أيضا أنه إذا بدأوا في بناء اللعبة للمنصة ، لكان الفريق قد بناها بشكل مختلف تماما وبوظائف فريدة. تم إنشاء وضع اللاعبين المتعددين بواسطة استوديو تطوير ألعاب الفيديو الكندي Eidos-Montréal ، المعروف بصنع Deus Ex: Human Revolution. في شهر مايو من ذلك العام ، تأخرت المباراة وكان من المقرر إجراؤها في الربع الأول من عام 2013. قال داريل غالاغر إنهم أرادوا إنشاء أشياء جديدة [بحاجة لتوضيح] لهذا العنوان وكان سبب التأخير. تم إلغاء قفل معدل إطارات الإصدار النهائي على PlayStation 4 ، ويتراوح من 32 إلى 60 إطارا في الثانية (بمتوسط 53.36 إطارا في الثانية). يتم قفل إصدار Xbox One إلى 30 إطارا في الثانية (بمتوسط 29.98 إطارا في الثانية) ؛ كلا الإصدارين من اللعبة لهما دقة 1080 بكسل.
تم تحريك نموذج لارا كروفت باستخدام التقاط الأداء المجمع ، وهي تقنية مستخدمة في الدفعة السابقة Tomb Raider: Underworld.تم بناء اللعبة على محرك لعبة Crystal Dynamics المسمى "Foundation". يعتمد وجه لارا على وجه عارضة الأزياء ميغان فاركوهار. تم عرض المقطع الدعائي التشويقي CGI "Turning Point" لأول مرة في E3 الذي عقد في يونيو 2011 ، مع التأكيد على أن تاريخ الإصدار كان في الربع الثالث من عام 2012. تم إنتاج المقطع الدعائي بواسطة استوديو CGI Visual Works التابع لشركة Square Enix.
لم تعد كيلي هاوز في دور لارا كروفت في فيلم Tomb Raider لعام 2013 ، بعد العمل على Tomb Raider: Legend و Anniversary و Underworld و Lara Croft and the Guardian of Light. أعادت تمثيل دور لارا في اللعبة القابلة للتنزيل لارا كروفت ومعبد أوزوريس ، والتي تم إصدارها في ديسمبر 2014. قيل إن Crystal Dynamics تختبر العشرات من الممثلات الصوتيات.تم الكشف عن الممثلة الصوتية لارا كروفت لتكون كاميلا لودينجتون في يونيو 2012. لعبت لارا نادين نجيم في الدبلجة العربية ،نورا تشيرنر في الدبلجة الألمانية ، وأليس ديفيد في الدبلجة الفرنسية ، وكارولينا جورتشيكا في الدبلجة البولندية ، ويوكو كايدا في الدبلجة اليابانية ، وبينيديتا بونتيشيلي في الدبلجة الإيطالية ، وغيومار ألبوركيرك دوران في الدبلجة الإسبانية وبولينا شيرباكوفا في الدبلجة الروسية.
تم إصدار المقطع الدعائي للعبة عبر الإنترنت في مايو 2012 ، حيث يعرض المزيد من طريقة اللعب القائمة على الحركة جنبا إلى جنب مع عناصر الحبكة المختلفة. أكد المقطع الدعائي وجود العديد من الشخصيات الأخرى غير القابلة للعب إلى جانب لارا في الجزيرة ، ويبدو أن العديد منها جزء من منظمة تهديدية. في 4 يونيو ، في المؤتمر الصحفي لشركة Microsoft E3 2012 ، تم عرض عرض توضيحي جديد لطريقة اللعب ، يصور الدمار البيئي والتفاعل الآخر ، والقتال الشبح باستخدام القوس والسهم ، والأحداث السريعة والقفز بالمظلات. خلال فصل الصيف ، تم عرض طريقة لعب لارا وهي تصطاد وتستكشف الجزيرة وتقتل لأول مرة. تم عرضها في معرض Eurogamer في لندن في 27 سبتمبر. في 8 ديسمبر ، تم عرض مقطع دعائي جديد خلال حفل توزيع جوائز سبايك لألعاب الفيديو. في البداية ، قدمت كاميلا لودينجتون مقدمة وخلال الحدث ، تبع المقطع الدعائي أوركسترا موسيقية بقيادة الملحن الموسيقي جيسون جريفز. في الأسبوع التالي ، قدمت IGN: أسبوع تومب رايدر. كل يوم من الاثنين إلى الجمعة ، تم إصدار معاينات وميزات ومقطورات ، تظهر المزيد من التفاصيل لنظام الترقية وأدوات البقاء على قيد الحياة ومقابر التحدي. ذهب تومب رايدر إلى الذهب في 8 فبراير 2013.

:متطلبات تشغيل اللعبة

OS:Windows XP Service Pack 3, Windows Vista,7,8 (32bit/64bit)
Processor:Dual core CPU: AMD Athlon64 X2 2.1 Ghz (4050+), Intel Core2 Duo 1.86 Ghz (E6300)
Memory:1GB Memory (2GB on Vista)
Graphics:DirectX 9 graphics card with 512Mb Video RAM: AMD Radeon HD 2600 XT, nVidia 8600
DirectX®:9.0c
Hard Drive:12 GB HD space
Other Requirements:Broadband Internet connection

:بعض الصور عن اللعبة


:رابط التحميل

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق